خصائص ومميزات اندرويد 7 "Android Nougat".

بسم الله الرحمن الرحيم
في التدوينة السابقة ذكرنا "نزول اصدارة الاندرويد 7 "Android Nougat " والاجهزة صاحبة الاسبقية له" واليوم سنذكر اهم المميزات تابعوا معنا:
  • انقسام اشاشة او"Split screen mode" :

split-screen-mode
split-screen mode
تقنية انقسام الشاشة هي ميزة تكون في الاجهزة بعينها ولكن الان مع اندرويد نوجا فقد توفرت هذه الميزة لتعمل علي جميع الاجهزة التي تعمل علي اندرويد 7 , اي انه يمكنك تشغيل تطبيقين في وقت واحد وتصفحهما معا وحتي بالنسبة لتطبيق واحد يمكنك تشغيل التطبيق مرتين مثل الجوجل كروم ستتمكن من فتح صفحتين في نفس الوقت ونفس الشاشة. والجدير بالذكر ان هذه التقنية اخذت من ابل🍎 سنة كاملة لتجعل متصفح سفاري يعمل علي نظام Split screen ولكن جوجل اصدرت هذه الميزة في نفس وقت اطلاق نظام انقسام الشاشة.
  • توفير البيانات:
تقنية اخري مهمة حيث ان استهلاك بعض التطبيقات للبيانات حتي دون استخدامها (في الخلفية) يكون كثيرا جدا لذلك الان يمكنك تحديد التطبيق الذي تريد منعه🔕 من استخدام البيانات خلال عدم التشغيل.
  • اسبقية الاشعارات:
يمكنك تحديد أهمية الاشعارات لتطبيق ما بحسب استخدامك للتطبيق وتتحدد الأهمية بمؤشر من 6 نقاط تختار الاولوية للاشعارات. وايضا ميزة اخري للاشعارات يمكنك الان اذا حدثت تطبيقاتك لتوافق اندرويد نوجا فسوف تتمكن من مشاهدة التعليقات واللايكات علي الفيسبوك خلال الاشعارات فقط.
  • ثيم التنصيب الجديد:

Installer-new-theme
Installer theme
هل سئمت من الشكل القديم عندما تنصب احد تطبيقات APK ؟ بالتأكيد نعم, الان جوجل اتت بشكل جديد للتنصيبات وايضا سريع في التحميل كذلك يظهر الثيم عند ازالة تثبيت اي من التطبيقات الموجودة في جهاز اندرويد خاصتك.


  • زر الوقف المؤقت او الالغاء للتحميل 🚫:
اذا كنت قد بدأت في تحميل تطبيق سواء من البلاي ستور او من تطبيق التحميل المدمج بالجهاز ولكنك تذكرت انك علي وضع الداتا او البطارية منخفضة وتريد الغاء التحميل, عادة يتوجب عليك فتح التطبيق لانهاء التحميل لكن الان عليك فقط سحب شريط التنقل لاسفل او”Navigation bar” وغط علي زر cancel  المضاف حديثا او pause للوقف المؤقت.
  • صور مصغرة جديدة New emojis :😁😁😁 
android-nougat-emojis
Android nougat emojis
من لا يحب الايموجي او تخلو منشوراته او رسائله منها , الان تم اضافة اشكال ايموجي جديدة وايضا تم التعديل علي الاشكال القديمة لتصبح اكثر حيوية مع ميزة توافق الشكل مع الفيسبوك والتويتر والواتساب دون تغيير الشكل.
  • اضافات شريط التنقل:
يمكنك الان اضافة تطبيقات بعينها في شريط التنقل اذا كان التطبيق متوافقا مع هذه الخاصية وبالطبع مع الابقاء علي خاصية الضغط المطول للانتقال لصفحة التطبيق, ومن اهم التطبيقات التي تم اضافتها في شريط التنقل هي "الطقس⛈" , توفير البيانات, flashlight🔦, وضوح الالوان"تقنية اخري غير الاضاءة" والكثير مما سيتسني لك اضافته.
  • الرد السريع:
اذا كنت تقرأ كتابا الكترونيا أو تتصفح الانترنت وأرسل احدهم اليك رسالة عن طريق "Messenger, Hangouts, Whatsapp💭" واردت الرد دون غلق التطبيق الذي تعمل عليه , الان هذا سهل يمكنك الان الرد سريعا عن طريق شريط التنقل دون غلق التطبيق الذي تتصفحه.
  • مصدر التطبيق:
قد يعتقد البعض بعدم اهميتها ولكن اذا اصاب هاتفك فيروس وانت لا تعلم من اين حملت التطبيق من البلاي ستور او من المتصفح  بصيغة APK, لذلك تمت اضافة هذه الخاصية ستتمكن من معرفة ما اذا كان التطبيق محملا من البلاي ستور او من طرف خارجي"المتصفح🔍". 

 يمكنك مشاهدة هذه المميزات علي قناتنا في اليوتيوب.
اذا اعجبتك التدوينة لا تنسي الاشتراك في القائمة البريدية ليصلك جديد المواضيع وايضا علي قناتنا علي اليوتيوب للمزيد من الشروحات بالفيديو. اضغط متابعة علي الصفحات الاجتماعية ليصلك كل جديد.
كنتم مع 🌍 دنيا الشبكات  .


الإبتسامات إخفاء