مقدمة في عالم الهاكرز..ما هو الاختراق؟ ومن هم الهاكرز؟

بسم الله الرحمن الرحيم
لعل في تجولك علي الانترنت قد سمعت عن الهاكرز والاختراق.ولعلك قد تسائلت: من هم الهاكرز؟ 
قبل ان تعرف من هم الهاكرز عليك معرفة مفهوم الاختراق.
ما هو الاختراق؟
Hacking-satdonia
Hacking
 الاختراق هو امكانية الوصول لحواسب واجهزة ليست ملك الفرد "عن بعد" بهدف الحصول علي البيانات غالبا. ومن هذا المفهوم ينطلق نوعان من المخترقين. "الهاكرز والكراكرز".
1- الكراكرز.."Crackers" 

Crackers-satdonia
Crackers
من هم الكراكرز؟ الكراكرز هي كلمة مستوحاة من crack وتعني الكسر🔨, اي ان الكراكرز هم الاشخاص الذين يقومون بتكريك البرامج 📀 وكسر حمايتها عن طريق التغيير في اللغة المكتوب بها البرنامج, او تصميم برامج تقوم بتكريكها "Keygens".من اجل الاستخدام المجاني لها "اذا كانت مدفوعة" او زرع برمجيات خبيثة في البرنامج ونشره ليخترق اجهزة مستخدمين البرنامج الاخرين وهنا يتحول الكراكر الي هاكر.
2- الهاكرز.."Hackers"
Hackers-satdonia
Hackers
من هم الهاكرز؟ الهاكرز هي كلمة مستوحاة من Hack  وتعني الاختراق واول مضرب لكلمة هاكرز كان في بداية السبعينات حيث اطلقت كلمة هاكرز علي المبرمجين ذوي العقول الفذة والذين يستطيعون التعامل مع اي جهاز كمبيوتر واي نظام تشغيل وحتي اي لغة برمجة, ولكن للاسف فقدت الكلمة معناها بسبب قيام بعض هؤلاء المبرمجين باختراق الشبكات العامة والخاصة وايضا باختراق المواقع الخاصة بالشركات, واغرب ما في الامر انهم كانوا يقومون بذلك بهدف التفاخر بمعرفتهم الواسعة بالكمبيوتر حيث كان الهاكر منهم يقتني لنفسه لقبا يعرف به ويضعه في المواقع التي يخترقها.
"Hacked By XXXX" ولم يكونوا ابدا يسعون الي المال او الحصول علي البيانات مثل وقتنا الحالي.

مع تقدم التكنولوجيا وظهور نظام تشغيل ويندوز الذي لاقي انتشارا رهيبا حيث استخدم في اغلب الكمبيوترات الشخصية حتي في البنوك ولكن "تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن", مع انتشار نظام تشغيل ويندوز بدأ الهاكرز بالانتشار نظرا للثغرات الامنية في نظام تشغيل ويندوز.
لذلك بدأ الهاكرز رحلتهم في اختراق البنوك وأصبحت هناك شبكات تتخصص في اختراق البنوك "هكر البنوك" واصبح البعض الاخر يعمل كهكر بيانات حيث يتم استئجار هاكر والدفع له عن طريق عملة "البيتكوين" من اجل اختراق موقع لأجل الحصول علي بيانات مخزنة فيه او لتخريب الموقع او لاغراض اخري.
❗ مما لا شك فيه ان الكراكر افضل من الهاكر ولكن هذا لا يمنع انهم مجرمون خارجين عن القانون ومن يتم القبض علي سيعاقب حسب القانون الدولي.
اذا اعجبتك التدوينة فلا تتردد في مشاركتها عسي ان تعم الفائدة.


الإبتسامات إخفاء