عودة نوكيا..جهاز نوكيا 6 اندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم
نوكيا نوهت انها ستطلق جهاز جديد وأسمته"نوكيا6" وهو جهاز سيعمل بتقنية الاندرويد مع امكانيت خارقة ستتحدي بها شركتي سامسونج وابل فهل ستتغلب عليهما...
nokia-6-satdonia
nokia-6-satdonia

جهاز نوكيا 6 سيتم اطلاقة في فبراير 2017 تحت ضجة واسعة لما فيه من امكانيات وستكون امكانياته كالتالي:
حجم الشاشة: 5.5 انش.
بروسيسور:octa core 1.4GHz Cortex-A53
اندرويد: اندرويد 7 "Android Nougat".
ذاكرة: 64 جيجا داخلية وخارجية حتي 256 جيجا.
رام: 4 جيجا.
بطارية: 3000 مللي امبير غير قابلة للازالة.
كاميرا: امامية 16 ميجابكسل وخلفية 8 ميجابكسل.
شريحة: 2 ميكرو SIM.
مما لا شك فيه ان جهاز نوكيا 6 سوف يحدث جدلا واسعة حيث انه بالتأكيد نوكيا لن تتوقف هنا وسوف تطلق اجهزة اخري وبأمكانيات اعلي وستدخل سوق المنافسة.
اذا اعجبتك التدوينة فلا تبخل علي غيرك بالمعرفة وقم بنشرها ولا تنسي الاشتراك في القائمة البريدية للموقع ليصلك اخر المواضيع وايضا الاشتراك بقناة دنيا الشبكات علي اليوتيوب.

البيتكوين..عملة الانترنت الحقيقية الوهمية.

بسم الله الرحمن الرحيم
البيتكوين "Bitcoin".. ربما تكون قد سمعت عنها ولا تعرف عنها شئ.
حسنا..البيتكوين هي عملة في الانترنت وغير موجودة علي الحقيقة اي انها لا تطبع ولكن تستخدم في الشراء عبر الانترنت وايضا تكون امنة في الاستخدام والتجارة عبر الانترنت.
Bitcoin-satdonia
Bitcoin

من الذي انشأ عملة البيتكوين وما اختلافها من العملات العادية؟
انشأ العملة مطور برامج اسمه ساتوشي ناكاموتو ولا بد انك قد استنتجت انه ياباني, الفكرة كانت في انشاء عملة آمنة وغير قابلة للسرقة او اعتراض عمليات الشراء علي الانترنت وبالفعل الفكرة نجحت واشتهرت اشتهارا واسعا بين الكثير من مواقع الشراء علي الانترنت وتختلف عن العملات العادية في انها غير قابلة للتزوير فهي لا تطبع ولا يمكن نسخ مكوناتها الحسابية البحتة.
من الذي يقوم بكتابتها الكترونيا؟
كما فهمت فالبيتكوين عملة الكترونية تنشأ من حسابات رياضية بحتة غير قابلة للسرقة وهي ايضا تضع قوانينها الخاصة في الشراء وفي الضرائب وحتي انها لا تنشأ بأعداد معينة فببساطة البنك الرئيسي المنشئ لها اذا انخفضت عملة البيتكوين فيمكنه انشاء اعداد مهولة منها لتغطية الدين واعادة التوازن وهذا ما سبب ارتفاع العملة من 400 دولار في منتصف 2015 الي 1200 دولار في يناير 2017 اي انه لا يمكن التنبؤ بارتفاعها .
الحصول علي البيتكوين مجانا "ربح البيتكوين":
Bitcoin-mining-satdonia
Bitcoin-mining

ربح البيتكوين مفهوم انتشر سريعا علي مواقع التواصل الاجتماعي وعلي اليوتيوب نجد شروحات للحصول علي عملة بيتكوين واحدة من خلال تجميع الساتوشي وهي وحدة اصغر في البيتكوين..ولكن وقفة الموضوع ليس سهلا فان اساسا موضوع تجميع البيتكوين وضع بواسطة البنك الرئيسي لها واندثر لها مفهوم هو "تعدين البيتكوين" ببساطة تفتح موقع يجمع لك الساتوشي حتي تصل لواحد بيتكوين ولكن تقريبا واحد من الف شخص يستطيع فعلها لانك ستحتاج لتجميع مليون ساتوشي للوصول لبيتكوين واحدة فهو نظام لاشهار البيتكوين ليس الا.
خصائص البيتكوين:
bitcoin-chars-satdonia
bitcoin-chars

1-ليست محكومة:
البيتكوين لا يسيطر عليها كيان واحد بالرغم ان لها بنك رئيسي لكن ليس علي ارض الواقع وايضا لا يجب العبث بالسياسات العالمية للبنوك واذا تم اغضاب الناس فسيتم التخلي عن البيتكوين نهائيا.
2-سهل انشاءها:
ببساطة اذا كنت تريد البيتكوين فيمكنك القيام بالتعدين كما ذكرنا او ان تشتري البيتكوين فقط تقوم بفتح محفظة الكترونية للبيتكوين وتقوم بتبديل 1200 دولار"سعرها حاليا" مقابل واحد بيتكوين لتقوم باستعمالها في الشراء لانها منخفضة الاسعار للمنتجات وذات رسوم تحويل قليلة.
3-مجهولة:
المشكلة تكمن انه المحفظة لا يتم انشاءها باسم معين فيمكنك انشاء محافظ عديدة بأسماء عديدة وبدون خطوات امن لانشاء المحفظة.
4-ليست حساسة:
يتم تخزين معلومات البيتكوين وجميع عمليات الشراء بالبيتكوين في محفظة عملاقة تسمي "BlockChain" والطريف في الامر يمكنك ان تري حسابات بيتكوين وارقام محافظ وتعرف كم بها من البيتكوين ولكن ببساطة لا تعرف الي من تعود هذه المحفظة او تلك فهي ليست حساسة.
5-رسوم قليلة:
يمكنك تحويل البيتكوين بين محافظ مختلفة والتحويل لحسابك البنكي وبعكس البنوك فهي ذات رسوم ضئيلة لا تذكر.
6-سريعة التداول:
يمكنك ارسال الببيتكوين الي حسابك البنكي او الي محافظ اخري فتصل خلال دقائق.
7-لا يتم استعادتها:
اذا ارسلت البيتكوين الي محفظة اخري فلن تعود لمحفظتك ابدا الا اذا كانت المحفظة الاخري لك فتعيد ارسالها مرة اخري .
8-خطيرة:
قد تستغرب لماذا قد وضعت هذا الموضوع في قسم الهاكرز, الهاكرز يستخدمون البيتكوين في العمل علي الانترنت فيتم استئجار هكر عن طريق الدفع له بالبيتكوين ولن يعلم احد من هو صاحب محفظة البيتكوين تلك ولا يمكن تتبعه.

البيتكوين عملة فريدة من نوعها ولكنها ترتفع في السعر سريعا وهنا خطر فيقول المثل العربي:
ما طار طير وارتفع...الا بمثل ما طار وقع

اذا اعجبتك التدوينة فلا تبخل مشاركتها علي مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة ولا تنسي الاشتراك في قناة دنيا الشبكات للكثير من الحصريات.

انواع الهاكرز..سلوكهم واساليبهم.

بسم الله الرحمن الرحيم:
في تدوينة سابقة ذكرنا مقدمة في عالم الهاكرز..ما هو الاختراق..ومن هم الهاكرز؟ وكما عرفت من التدوينة السابقة فان الهاكرز هم اصحاب العقول البرمجية الفذة والذين لديهم القدرة علي معاملة اجهزة الكمبيوتر ولغات البرمجة بسهولة تامة وبالطبع تغيرت مفهوم الكلمة وتلطخت سمعتها لانحياز بعضهم الي الاستفادة من مواهبهم بطرق غير مشروعة عبر سرقة البنوك والشركات الكترونيا "هكر البنوك".
 
Hacker-Types-Satdonia
Hacker-Types-Satdonia

واليوم سنذكر انواع الهكروهم ينقسمون حسبا لاهتمامات كل نوع منهم وسلوكهم الي:
1-هاكر القبعة البيضاء "White Hat Hacker":
وهم افضل انواع الهاكر وفي مقدمة انواع الهاكر, لأنهم يستخدمون خبرتهم في التعامل في الكمبيوتر في مساعدة الاخرين وفي الاغلب يكونون حاملي لشهادات IT في الحماية, واشهر انواع الشهادات هي شهادة CEH وتعني "Certified International Hacker", وهذا النوع من الهاكر يمكن ان يساعدك في انشاء جدار حماية لشركتك او اختبار لجدار الحماية لجهازك.
2-هاكر القبعة السوداء "Black Hat Hacker":
وهم النوع الذين تسمع عنهم في الاخبار, وتحديدا الذين يبحثون عن البنوك والشركات التي تحمل جدار حماية سهل اختراقه فيقومون بسرقة النقود منه مباشرة او سرقة معلومات البطاقة الائتمانية الخاصة بالناس المخزنة معلوماتهم علي السيرفر للشركة.
3-هاك القبعة الرمادية "Grey Hat Hacker":
Grey-hat-hacker-satdonia
Grey-hat-hacker-satdonia

ماذا سيحدث اذا خلطت اللون الاسود مع اللون الابيض..سينشأ اللون الرمادي, كذلك في عالم الاختراق الهاكر ذو القبعة الرمادية لديه نفس خبرات الابيض والاسود ولكن مع اختلاف بسيط, الهاكر ذو القبعة الرمادية لن يساعدك في انشاء جدار الحماية الخاص بك كما سيفعل الابيض ولكن اذا اراد سيفعل. وهذا النوع من الهاكر يكون حاميا لنفسه فقط من اخطار الهاكرز الاخرين.
4- هاكر القبعة الخضراء: "N00bz":
وهم النوع الذين حتي دون مستوي المبتدئين وهم فقط يستعملون برامج اختراق بسيطة لتجربة اختراق حاسوب او اثنين ويمكن ان تنجح التجربة ويمكن ان تفش, وما يشتهر به هذا النوع هو السؤال الكثير عن خطوات الاختراق ففي النهاية فهو"نوب".
5-هاكر القبعة الحمراء "Red Hat Hacker":
وهم الهاكرز اصدقاء القبعة السوداء ولكن في اختلاف فبعكس القبعة السوداء يقومون بسرقة المال والحسابات المصرفية,  هاكر القبعة الحمراء يقوم فقط بتلغيم شبكات الشركات ويحدث اغلاق عام في الحاسوب الرئيسي للشركة وايضا يخترق موقعا او اثنين فقط لأجل المتعة لا غير لذلك يعد اخطر من صاحبي القبعة السوداء.
6-هاكر القبعة الزرقاء "Blue Hat Hacker":
Blue-hat-hacker-satdonia
Blue-hat-hacker-satdonia

هم يشبهون القبعة الخضراء فقط في تعلم الهاكر, وهذا النوع يكون قد تم اختراق موقعه او حاسوبه الشخصي ويريد الانتقام من الفاعل فيقوم بتعلم الاختراق ويسأل كثيرا حتي يلقي مراده.
7-الطفل الهاكر "Script Kiddy":
بعكس ما يحمله اسمه فان هذا النوع يقوم باتباع خطوات او تحميل برنامج ومشاهدة شرح له علي اليوتيوب ويجرب ان يخترق به المواقع او الحواسيب الضعيفة,وهذا النوع غالبا يكون مستخدما من جروبات الهكر في تهكير جماعي.

 بالرغم من انك قد تظن ان ما يحمله الموضوع من اسماء انواع الهاكرز طريفا "ابيض,اسود,رمادي,اخضر,احمر,ازرق" ولكن بالفعل هؤلاء الانواع موجودة بعضهم خفي وبعضهم واضح, لذلك اذا كنت لديك الخبرة في الحاسوب ولديك المقدرة علي اختراق اي جهاز فسارع بالحصول علي شهادة CEH في الهاكرز لتكون شرعي او علي الاكثر كن ذي القبعة الرمادية , احمي نفسك ولا تخترق الناس.


اذا اعجبتك التدوينة فلا تبخل بمشاركتها علي مواقع التواصل عسي ان تعم الفائدة واشترك في قناة دنيا الشبكات للمزيد من المواضيع المشابهة عمليا.

الذكاء الاصطناعي.."Artificial Intelligence" ما هو وما هي فرضياته؟

بسم الله الرحمن الرحيم
لابد من انك قد سمعت عن الذكاء الاصطناعي.. ولكن تأكد ان ما تعرفه عن الذكاء الاصطناعي لا يفوق ال10% مما تحمله الكلمة من معني, عليك ان تسأل اسئلة مهمة..ما هو الذكاء الاصطناعي؟ وفيم يستخدم؟ وهل سيؤثر علي حياتنا مستقبلا؟

ما هو الذكاء الاصطناعي؟
Artificial-Intelligence-satdonia
Artificial-Intelligence

الذكاء الاصطناعي او Artificial Intelligence  هو قدرة الآلة علي محاكاة القدرات الذهنية البشرية "الاستنتاج, التفكير المنطقي, المقدرة علي حل المشكلات" وهذا علي اساس لم يبرمج في الآلة ان تقوم به.

"الذكاء الاصطناعي هو علم وهندسة آلات ذكية". جون مكارثي.
ابحاث الذكاء الاصطناعي:
1- قانون تورنغ: اذا كانت الآلة تعمل بذكاء يضاهي ذكاء الانسان, اذن فذكائها يساوي ذكاء الانسان, ولكن لا يسعنا الحكم علي ذكاء الآلة الا بناء علي ادائها.
2- اطروحة دارتموث: "يمكن وصف كل جانب من عملية التعلم او غيرها من مظاهر الذكاء بدقة شديدة تمكن الانسان من صنع آلة تحاكيه" قيل هذا التأكيد في مؤتمر دارتموث 1956م ويمثل رأي معظم علماء وباحثين الذكاء الاصطناعي.
3- فرضية المخ الاصطناعي: تقنيا يمكن محاكاة ونسخ الدماغ البشري ليعمل بنفس الكفاءة.
تنبؤات بالنسبة للذكاء الاصطناعي:
Artificial-Intelligence-predict-satdonia
Artificial-Intelligence-predict
  • عام 1965 أ-سيمون: "الآلات ستكون قادرة في غضون عشرين عاما, علي القيام بأي عمل يستطيع الانسان القيام به".
  • عام 1967 مارفين منسكاي: " في غضون جيل واحد, سيتم حل مشكلة خلق ذكاء اصطناعي".
  • روجر بينروز:" لا يمكن لنظام منطقي اثبات جميع الجمل صحيحة".

اسباب اللجوء للذكاء الاصطناعي:
  1. لأنها يهدف لمحاكاة الإنسان فكرا وأسلوبا وغياب الشعور بالتعب والملل.
  2. لإثارة أفكار جديدة تؤدي إلى الابتكار وتوفير أكثر من نسخة من النظام تعوض عن الخبراء.
  3. واهم شئ تقليص الاعتماد على الخبراء البشر.
 تطبيقات  علي الذكاء الاصطناعي:

Artificial-Intelligence-inventions-satdonia
Artificial-Intelligence-inventions
1-برنامج Margie :
هو برنامج يحول العبارات من اللغة الطبيعية إلى لغة الترابط الفكري. ويمكن  البرنامج أن يعيد صياغة الجمل الداخلة إليه أو أن يقوم باستنتاجات عن العالم الفكري الذي يكونه.
2-وكمارو
إنسان آلي من صنع شركة ميتسوبيشي اليابانية. لتوفير الرعاية بالمسنين بالدرجة الأولى.. تم بيعه لأول مرة بقيمة 14,000 دولار أمريكي.


3-برنامج غوغل الذكي ألفاغو :
روبوت قد هزم بطل العالم في لعبة "غو" الشهيرة.
4-الفهم الصوتي:
يمكن لمحرك بحث غوغل ان يستمع لكلام الباحث بدلا من الكتابة, وحتي يمكنه التمييز من صوت الموسيقي والبحث عنها.

الذكاء الاصطناعي مستقبلا:
  • من ناحية يري باحثون وعلماء ان الذكاء الاصطناعي سوف يسهم في طفرة تكنولوجية اخري بل وثورة معلوماتية اخري مستقبلا.
  • ومن ناحية اخري يري باحثون وعلماء ان الذكاء الاصطناعي خطر ويمكن ان يؤدي لنهاية الجنس البشري كما نري في الافلام انطلاقا من مفهوم "الثورة..Revolution" .
علي عموم الذكاء الاصطناعي يدل علي ذكاء الانسان ومهما كان فلن تتفوق الآلة علي العقل البشري.
اذا اعجبتك التدوينة فلا تتردد في نشرها لتعم الفائدة, ولا تنسي الاشتراك في النشرة البريدية لمدونة دنيا الشبكات.

مقدمة في عالم الهاكرز..ما هو الاختراق؟ ومن هم الهاكرز؟

بسم الله الرحمن الرحيم
لعل في تجولك علي الانترنت قد سمعت عن الهاكرز والاختراق.ولعلك قد تسائلت: من هم الهاكرز؟ 
قبل ان تعرف من هم الهاكرز عليك معرفة مفهوم الاختراق.
ما هو الاختراق؟
Hacking-satdonia
Hacking
 الاختراق هو امكانية الوصول لحواسب واجهزة ليست ملك الفرد "عن بعد" بهدف الحصول علي البيانات غالبا. ومن هذا المفهوم ينطلق نوعان من المخترقين. "الهاكرز والكراكرز".
1- الكراكرز.."Crackers" 

Crackers-satdonia
Crackers
من هم الكراكرز؟ الكراكرز هي كلمة مستوحاة من crack وتعني الكسر🔨, اي ان الكراكرز هم الاشخاص الذين يقومون بتكريك البرامج 📀 وكسر حمايتها عن طريق التغيير في اللغة المكتوب بها البرنامج, او تصميم برامج تقوم بتكريكها "Keygens".من اجل الاستخدام المجاني لها "اذا كانت مدفوعة" او زرع برمجيات خبيثة في البرنامج ونشره ليخترق اجهزة مستخدمين البرنامج الاخرين وهنا يتحول الكراكر الي هاكر.
2- الهاكرز.."Hackers"
Hackers-satdonia
Hackers
من هم الهاكرز؟ الهاكرز هي كلمة مستوحاة من Hack  وتعني الاختراق واول مضرب لكلمة هاكرز كان في بداية السبعينات حيث اطلقت كلمة هاكرز علي المبرمجين ذوي العقول الفذة والذين يستطيعون التعامل مع اي جهاز كمبيوتر واي نظام تشغيل وحتي اي لغة برمجة, ولكن للاسف فقدت الكلمة معناها بسبب قيام بعض هؤلاء المبرمجين باختراق الشبكات العامة والخاصة وايضا باختراق المواقع الخاصة بالشركات, واغرب ما في الامر انهم كانوا يقومون بذلك بهدف التفاخر بمعرفتهم الواسعة بالكمبيوتر حيث كان الهاكر منهم يقتني لنفسه لقبا يعرف به ويضعه في المواقع التي يخترقها.
"Hacked By XXXX" ولم يكونوا ابدا يسعون الي المال او الحصول علي البيانات مثل وقتنا الحالي.

مع تقدم التكنولوجيا وظهور نظام تشغيل ويندوز الذي لاقي انتشارا رهيبا حيث استخدم في اغلب الكمبيوترات الشخصية حتي في البنوك ولكن "تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن", مع انتشار نظام تشغيل ويندوز بدأ الهاكرز بالانتشار نظرا للثغرات الامنية في نظام تشغيل ويندوز.
لذلك بدأ الهاكرز رحلتهم في اختراق البنوك وأصبحت هناك شبكات تتخصص في اختراق البنوك "هكر البنوك" واصبح البعض الاخر يعمل كهكر بيانات حيث يتم استئجار هاكر والدفع له عن طريق عملة "البيتكوين" من اجل اختراق موقع لأجل الحصول علي بيانات مخزنة فيه او لتخريب الموقع او لاغراض اخري.
❗ مما لا شك فيه ان الكراكر افضل من الهاكر ولكن هذا لا يمنع انهم مجرمون خارجين عن القانون ومن يتم القبض علي سيعاقب حسب القانون الدولي.
اذا اعجبتك التدوينة فلا تتردد في مشاركتها عسي ان تعم الفائدة.

اصطاد القطط المخبئة في اندرويد 7.0 Nougat

بسم الله الرحمن الرحيم
في تدوينة سابقة ذكرنا اهم خصائص ومميزات اندرويد نوجا واليوم نشارككم خاصية مميزة فيه.
android-nougat-cats
android-nougat-cats
من مميزات نظام الاندرويد أن كل اصدار جديد يتمتع ببعض الاسرار عن سابقه
ومن هذه الاسرار نافذة android version

 (افتح اعدادات هاتفك - Settings  >> ثم اختر حول الهاتف - About phone >> اصدارة الاندرويد - android version)

عند الضغط عليها ثلاث مرات ستفتح نافذة جديدة تحمل اسم ورقم اصدار نظام اندرويد الخاص بك


android-versions
android-versions


ولكن مع اندرويد Nougat  قدمت جوجل خاصية جديدة حيث تمكنك من اصطياد قطط وهمية عن طريق الهاتف وذلك عن طريق وضع "طٌعم" وهمي وانتظار القطط حتي تقع في مصيدتك ...
cats-traps
cats-traps

 يمكنك تجميع ما يصل الي 999 قطة وحتي بامكانك مشاركتها مع اصدقائك...
collect-cats
هذه الخاصية تشبه لعبة Pokemon Go ولكن افضل بكثير...
تابع الفيديو لتري طريقة تفعيل الخاصية

استمتع دائما.
اذا اعجبتك التدوينة فيمكنك نشرها لكي تعم الفائدة.

خصائص ومميزات اندرويد 7 "Android Nougat".

بسم الله الرحمن الرحيم
في التدوينة السابقة ذكرنا "نزول اصدارة الاندرويد 7 "Android Nougat " والاجهزة صاحبة الاسبقية له" واليوم سنذكر اهم المميزات تابعوا معنا:
  • انقسام اشاشة او"Split screen mode" :

split-screen-mode
split-screen mode
تقنية انقسام الشاشة هي ميزة تكون في الاجهزة بعينها ولكن الان مع اندرويد نوجا فقد توفرت هذه الميزة لتعمل علي جميع الاجهزة التي تعمل علي اندرويد 7 , اي انه يمكنك تشغيل تطبيقين في وقت واحد وتصفحهما معا وحتي بالنسبة لتطبيق واحد يمكنك تشغيل التطبيق مرتين مثل الجوجل كروم ستتمكن من فتح صفحتين في نفس الوقت ونفس الشاشة. والجدير بالذكر ان هذه التقنية اخذت من ابل🍎 سنة كاملة لتجعل متصفح سفاري يعمل علي نظام Split screen ولكن جوجل اصدرت هذه الميزة في نفس وقت اطلاق نظام انقسام الشاشة.
  • توفير البيانات:
تقنية اخري مهمة حيث ان استهلاك بعض التطبيقات للبيانات حتي دون استخدامها (في الخلفية) يكون كثيرا جدا لذلك الان يمكنك تحديد التطبيق الذي تريد منعه🔕 من استخدام البيانات خلال عدم التشغيل.
  • اسبقية الاشعارات:
يمكنك تحديد أهمية الاشعارات لتطبيق ما بحسب استخدامك للتطبيق وتتحدد الأهمية بمؤشر من 6 نقاط تختار الاولوية للاشعارات. وايضا ميزة اخري للاشعارات يمكنك الان اذا حدثت تطبيقاتك لتوافق اندرويد نوجا فسوف تتمكن من مشاهدة التعليقات واللايكات علي الفيسبوك خلال الاشعارات فقط.
  • ثيم التنصيب الجديد:

Installer-new-theme
Installer theme
هل سئمت من الشكل القديم عندما تنصب احد تطبيقات APK ؟ بالتأكيد نعم, الان جوجل اتت بشكل جديد للتنصيبات وايضا سريع في التحميل كذلك يظهر الثيم عند ازالة تثبيت اي من التطبيقات الموجودة في جهاز اندرويد خاصتك.


  • زر الوقف المؤقت او الالغاء للتحميل 🚫:
اذا كنت قد بدأت في تحميل تطبيق سواء من البلاي ستور او من تطبيق التحميل المدمج بالجهاز ولكنك تذكرت انك علي وضع الداتا او البطارية منخفضة وتريد الغاء التحميل, عادة يتوجب عليك فتح التطبيق لانهاء التحميل لكن الان عليك فقط سحب شريط التنقل لاسفل او”Navigation bar” وغط علي زر cancel  المضاف حديثا او pause للوقف المؤقت.
  • صور مصغرة جديدة New emojis :😁😁😁 
android-nougat-emojis
Android nougat emojis
من لا يحب الايموجي او تخلو منشوراته او رسائله منها , الان تم اضافة اشكال ايموجي جديدة وايضا تم التعديل علي الاشكال القديمة لتصبح اكثر حيوية مع ميزة توافق الشكل مع الفيسبوك والتويتر والواتساب دون تغيير الشكل.
  • اضافات شريط التنقل:
يمكنك الان اضافة تطبيقات بعينها في شريط التنقل اذا كان التطبيق متوافقا مع هذه الخاصية وبالطبع مع الابقاء علي خاصية الضغط المطول للانتقال لصفحة التطبيق, ومن اهم التطبيقات التي تم اضافتها في شريط التنقل هي "الطقس⛈" , توفير البيانات, flashlight🔦, وضوح الالوان"تقنية اخري غير الاضاءة" والكثير مما سيتسني لك اضافته.
  • الرد السريع:
اذا كنت تقرأ كتابا الكترونيا أو تتصفح الانترنت وأرسل احدهم اليك رسالة عن طريق "Messenger, Hangouts, Whatsapp💭" واردت الرد دون غلق التطبيق الذي تعمل عليه , الان هذا سهل يمكنك الان الرد سريعا عن طريق شريط التنقل دون غلق التطبيق الذي تتصفحه.
  • مصدر التطبيق:
قد يعتقد البعض بعدم اهميتها ولكن اذا اصاب هاتفك فيروس وانت لا تعلم من اين حملت التطبيق من البلاي ستور او من المتصفح  بصيغة APK, لذلك تمت اضافة هذه الخاصية ستتمكن من معرفة ما اذا كان التطبيق محملا من البلاي ستور او من طرف خارجي"المتصفح🔍". 

 يمكنك مشاهدة هذه المميزات علي قناتنا في اليوتيوب.
اذا اعجبتك التدوينة لا تنسي الاشتراك في القائمة البريدية ليصلك جديد المواضيع وايضا علي قناتنا علي اليوتيوب للمزيد من الشروحات بالفيديو. اضغط متابعة علي الصفحات الاجتماعية ليصلك كل جديد.
كنتم مع 🌍 دنيا الشبكات  .

ابل تطلق مشروع السيارة الكهربائية "Titan Project".

بسم الله الرحمن الرحيم

المعروف عن Apple🍎انها شركة رائدة في التكنولوجيا وتعتبر ذات اهم نظامي تشغيل الMAC للكمبيوتر💻 و ios للموبايل📱، ولكنها طفرة في تاريخها بدخولها عالم السيارات🚗 بالرغم من تخطيط "ستيف جوبز" مؤسس شركة Apple للدخول في عالم السيارات منذ عام 2008.
apple-electric-car
Apple-Eectric-Car
كان المشروع تايتن مجرد تخطيط علي ورق حتي نوفمبر 2015 حيث استثمرت شركة Apple مليار دولار في المشروع وقامت بتشغيل حوالي الف مهندس في 
"Titan Project" ويتم تطويره في معامل سرية اشهرها في برلين والمانيا وسيتم تسمية السيارة بعد اطلاقها ب"ICar".
ICar هي اول سيارة تنتجها Apple والميزة ستكون في أنها سيارة كهربائية، و لتطوير السيارة تم استقبال الالف مهندس من شركات متعددة مثل: Ford, Mercedes,Fiat,Tesla motors وقامت بتشغيل مهندسين مختصين ذوي اسماء رنانة مثل: 
  • ستيف زادسكي وفريقه "Steve Zadesky & his group":
نائب الرئيس السابق لشركة Ford بالاضافة الي فريقه المكون من عدة مهندسين مختصين.
  • جوهان جنك ورث " Johann Jungwirth":
الرئيس السابق لمركز ابحاث شركة مرسيدس.
  • روبرت جوف "Robert Gough":
المهندس الرئيس لأنظمة امان السيارة ICar وهو قادم من "Autolin" وهي شركة لتطوير انظمة امان السيارات.
  • ديفيد نلسون "David Nelson":
مهندس سابق لدي Tesla Motors وهو مسئول عن انظمة السيارة الحركية والمحرك، الطريف في الامر انه لم يغادر شركة تسلا سوي مدة شهر ثم تم توظيفه في " Titan Project".
  • جون ايرلاند "John Ireland":
مهندس الطاقة الرئيسي التجريبي السابق لدي شركة تسلا وعمل ايضا في معمل الطاقة النظيفة العالمي وهو الان المسؤول عن طاقة السيارة فكما تعلم هي سيارة كهربائية.

موعد اطلاق السيارة "ICar" تم تحديده علي 2020 ولكن تم تمديد المدة فأصبحت في 2021.
لم يتم تحديد شكل وتصميم للسيارة وما يجول في الانترنت وفي مواقع التواصل الاجتماعي هي مجرد توقعات فقط ولكن حتي موعد الاطلاق الرسمي في 2021 سيتم الافصاح عن العديد من مميزات السيارة ولكن كبداية يجب تصحيح بعض الاشاعات المنتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي.
  • ❗صدرت شائعتين:

  1.  ان السيارة ستكون ذات عجلتين فقط وهذا يعتبر خطأ لان Apple لم تفصح بعد عن هذه الميزة.
  2. ان السيارة سوف تباع بحوالي 75.000$ وهذا توقع خاطئ تماما حيث لم تتم بعد تحديد الكلفة الانتاجية لها.
ولكن المؤكد بالنسبة ل"ICar" انها سوف تحدث طفرة في عالم 
"Electric Cars" وستنافس سيارات Ferrari, Lamborgini من حيث السرعة والمظهر.
اذا اعجبتك التدوينة فلا تبخل بعمل نشر لها ولا تنسي الاشتراك علي صفحاتنا الاجتماعية للمزيد من الاخبار الحصرية والجديدة في عالم التكنولوجيا، وايضا قناة دنيا الشبكات علي اليوتيوب لشروحات البرامج والتطبيقات.

نزول اصدارة الاندرويد 7 “Android Nougat” والاجهزة صاحبة الاسبقية


بسم الله الرحمن الرحيم

اصدرت شركة جوجل الاصدارة الجديدة من الاندرويد "Android Nougat" بعد النجاح الباهر لاصدارة 6 "Marshmello".
Android-Nougat
Android Nougat
  • اي الاجهزة ستكون لها الاسبقية:
الاصدارة الجديدة بالفعل متوفرة لاجهزة Nexus بأنواعها وايضا اجهزة Google pixel C وبالنسبة للاجهزة الاخري التي تعمل بنظام الاندرويد ستكون الاسبقية للاجهزة الحديثة "بعمر انتاج لا يتخطي عامين" ولكن بعد انتظار لفترة وبالنسبة  للاجهزة التي لم تحصل علي اصدارة Marshmello  حتي الان فللاسف لن يصلك هذا التحديث.

  •  مفاجأة لاصحاب اجهزة Sony Xperia :

Sony-nougat
سوني نوجا
       المفاجأة الكبري حين اعلنتا شركة جوجل وسوني ان جهاز Sony Xperia z3 سيحصل علي اصدارة الاندرويد 7 وتتبعه اجهزة هي: Xperia z3+, Xperia z4 tablet, Xperia z5, Xperia z5 compact, Xperia z5 premium, Xperia x, Xperia xa.

  • أجهزة Samsung  :
 
samsung-nougat
سامسونج نوجا
بشكل خاص حصل جهازي Galaxy s7 و Galaxy s7 EDGE  علي اصدارة Android Nougat beta  في 9 نوفمبر 2016 ولكن حسب قيود معينة ولكن لا تيأس فسامسونج وضعت اطار زمني لنزول اصدارة 7.0 لأجهزتها.


  • اجهزة  LG :

LG-nougat
ال جي نوجا
شركة LG  لم تضع اطار زمني لنزول التحديث لأجهزتها وبالرغم من ذلك كانت هي اول شركة تطلق اصدارة 7 في اجهزتها وتحديدا في جهاز  LG V20 ولكن سيطول الوقت بالنسبة لجهازي  G4و G5.

  • اجهزة HTC :
    HTC-nougat
    HTC نوجا
    اكدت شركة HTC علي حصول اجهزتها One AG و One MG علي التحديث بنهاية 2016 وحددت بشكل صريح بأ ن جهاز HTC one M8 لن يحصل علي التحديث وبالنسبة للاجهزة الاخري الانتظار سيكون افضل.



  


  • اجهزة Motorola :
Moto-nougat
Moto نوجا

الغريب في الامر ان لائحة تحديثاتMotorola  كانت الاطول بالنسبة للشركات الاخري وكانت بشكل مؤكد تماما ابتداءَ من اجهزة Moto z, Moto z force وايضا سلسلة X مثل : Moto x , Moto x play, Moto x force.
 وايضا سلسلة G  :.Moto g4 , Moto g4 play, Moto g4 plus
وسلسلة Droid: droid turbo 2, droid max 2 وهذا تحد واضح للشركات المنافسة لما في هذه الاجهزة من امكانيات.
ونتوقف هنا للحظة لن يكون مجال التنافس بين شركتي Samsung و Apple فقط بل ستتوسع ساحة التنافس للشركات المستحقة فقط.
تنويه: لا تشتمل هذه التحديثات علي الاجهزة التي تم صيانتها خارج التوكيل او تم التلاعب بنظام التشغيل بأي طريقة كانت.
اذا كنت تريد التحقق ما  اذا كان سيحصل جهازك علي التحديث فالموضوع سهل ادخل الي Settings ثم About Device ثم Status وفي اخر خانة Device Status ستجد اما official او custom  .
اذا كان جهازك official  فأنت بأمان واذا كان custom او اي شئ اخر فيتوجب عليك شراء هاتف اخر.
اذا اعجبتك التدوينة اضغط زر النشر لتشاركها مع اصدقائك علي الصفحات الاجتماعية.

هدية: 5 اكواد للمطورين استخدمها لتحسين جهاز اندرويد



بسم الله الرحمن الرحيم
هدية لمتابعين المدونة المخلصين 5 اكواد سرية للاندرويد لتحسين استخدامك لجهاز الاندرويد الخاص بك.
بدايهَ هذه الاكواد متوافقة مع اجهزة الاندرويد كافة ولا تقتصر علي نوع معين وايضا متوافقة مع الاصدارات المختلفة للاندرويد بداية ب"Android Gingerbread" والي الاصدارات اللاحقة.
Android-secret-codes
اكواد الاندرويد

وقفة قصيرة: لماذا توجد هذه الاكواد؟
لقد وضعت هذه الاكواد بواسطة "المطورين" Android Developers
المطورين هم الافراد الذين طوروا نظام الاندرويد تبعا لشركة جوجل.

"المطورين لديهم صلاحيات اكثر وابعد من هذه الاكواد سيتم ذكرها فيما بعد"

هذه الاكواد هي ابواب سرية تستخدم للوصول الي صلاحيات محظورة من المستخدمين, وهذه الbackdoors يمكنها حتي تغيير بعض الاشياء في الضبط.
🚩ملاحظة: حتي لا تخطئ استخدام الاكواد انصحك بمشاهدة الفيديو الخاص بالتدوينة من شرحي علي قناتنا علي اليوتيوب.
عنوان القناة: قناة دنيا الشبكات

  • هل ستؤثر هذه الاكواد علي جهاز الاندرويد؟

في حالة الاستخدام الصحيح لهذه الاكواد فلن تؤثر علي الهاتف واذا تكرر استخدام بعض الاكواد فستؤثر سلبا علي بعض الخواص في جهازك
1.       اول كود هو لمعرفة رقم IMEI :
الكود هو *#06# وبعد ادخال الرقم في شاشة الطلب سيظهر رقم IMEI الخاص بجهازك.
2.       ثاني كود هو لفتح قائمة التجربة 📲"Mobile Test Menu":
الكود هو *#0*# وبعد ادخاله سيظهر 15 زر لعمل Test لجهازك من حيث التتش والكاميرا الامامية والخلفية والحساسات وغيرهم الكثير.
3.       ثالث كود هو لمعرفة معلومات "Software and Hardware info." :
الكود هو *#12580*369# وبعد ادخاله ستظهر معلومات الجهاز الخاص بك حتي تاريخ التصنيع لجهاز الاندرويد.
4.       رابع كود هو لمعرفة معلومات البطارية وعمل Quick reset لها في حالة وجود مشكلة:
الكود هو *#0228# وبعد ادخاله ستظهر معلومات البطارية من حيث الشحن والشبكة وميزة اخري لكن خطيرة علي الاجهزة السليمة وهي ميزة Quick reset فإذا كان جهازك لا يشحن او تزداد درجة حرارته فادخل كود البطارية واعمل Quick reset وبعدها اغلق هاتفك وضعه علي الشاحن وبإذن الله سيعود لحالته الطبيعية ولكن لو لم تنفع فالمشكلة ليست في البطارية بل في الجهاز وعندها سيحتاج لصيانة.

تحذير: لا تستخدم Quick reset  اذا كان جهازك لا يسخن ويشحن طبيعي وان استخدمت Quick reset  فلا تستخدمها اكثر من مرة واحدة .
5.       خامس كود هو للتعديل علي خيارات USB الخاصة بجهازك.
الكود هو *#0808#  وبعد ادخاله ستظهر شاشة خيارات اليو اس بي الخاصة بجهازك ويمكنك تعديلها بما يناسبك وضغط Ok للحفظ. وميزة اخري لهذا الكود وهي Reboot يعني اذا كان زر Power الخاص بجهازك لا يعمل او متعطل واردت عمل Restart لجهازك فهذا سهل ادخل كود اليو اس بي واضغط علي reboot وانتظر جهازك سيعمل restart  لوحده.
اذا لم تفهم التدوينة جيدا يمكنك مشاهدة الشرح الخاص بها علي قناة دنيا الشبكات او ان تشاهد الفيديو مباشرة:

  • اذا اعجبتك التدوينة فلا تنسي ان تنشرها كي تعم الفائدة و تشترك بقناتنا علي اليوتيوب من اجل جديد الفيديوهات والشروحات وايضا علي صفحاتنا علي مواقع التواصل.

الي لقاء اخر.



تدوينة افتتاحية: دنيا الشبكات...طريقك الي التكنولوجيا

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب اليه, ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا, من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا. اما بعد...

satdonia
satdonia
اليوم 1\1\2017 تم افتتاح مدونة "دنيا الشبكات|SatDonia" وقناتها علي اليوتيوب من اجل غرض سامي💡 وهو ايصال المعلومة التقنية الصحيحة من مصدرها الي ايديكم وهدفنا هو نقل تجربتنا وآرائنا في التكنولوجيا اليكم, بعد رؤيتي للمواقع المضللة التي تدعي انها تقنية ولكنها لا تصل للتكنولوجيا بأي شئ بل تسعي للخداع قد حزنت واخذت قراري ... ايصال المعلومة الصحيحة.

نحن نتطلع الي مستقبل مشرق وأن يكون وطننا العربي 🌍 رائدا في المجال التقني, لذلك يجب عليك ان تتعلم المزيد حيث أن "العلم والتقنية وجهان لعملة واحدة" وان تقدم العلم يؤثر علي التطبيقات العملية للتكنولوجيا.

دنيا الشبكات هي "مدونة\قناة" تهتم بالتكنولوجيا والمعلوميات "برامج الكمبيوتر 💾-نظام اندرويد-هاكرز و اختراق 💣-أمن معلومات 📀-اجهزة موبايل 📲-حاسوب ولابتوب 💻" ونقوم بعمل مراجعات دورية وشروحات لأحدث التطبيقات واكثرها نفعا للمستخدم من خلال منصة المدونة او من خلال قناتنا علي اليوتيوب...
نحن ننشر معلومات عن الهاكرز وعن اساليبهم... فقط ومن اجل التوعية بخطر الهاكرز ومن جهة اخري ننشر طرق الوقاية من الهجمات الالكترونية وكيف يمكن للفرد ان يحمي نفسه...
نحن نوصل اليكم اخر اخبار التكنولوجيا واخبار المؤسسات الرائدة في التقنية "جوجل-فيسبوك-ابل" وهناك اخبار لا يتسني لنا نشرها علي المدونة او القناة لكن يتم نشرها بسرعة علي صفحاتنا الاجتماعية, لا تنسي الاشتراك فيها ليصلك جديد الاخبار, ويمكنك ايضا الاشتراك في القائمة البريدية للمدونة ليصلك جديد الشروحات علي ايميلك الشخصي, واذا كنت مشتركا علي اليوتيوب فلا تنسي الضغط علي علامة 🔔 ليتم اخطارك بجديد الفيديوهات, اذا كنت لم تشترك بعد فستجد الروابط بالأسفل:
صفحتنا علي الفيسبوك: Facebook
صفحتنا علي تويتر: Twitter
 صفحتنا علي انستقرام: Instagram
صفحتنا علي جوجل بلس: Google Plus
صفحتنا علي لينكد إن: Linked In
صفحتنا علي بينترست: Pinterest
قناتنا علي اليوتيوب:  Youtube
ويمكنك ببساطة البحث عن "دنيا الشبكات" او "SatDonia" لتجد الصفحة, او بإستخدام الهاشتاغ الرسمي لنا ... #دنيا_الشبكات او #SatDonia
اذا رأيت ان المدونة تلبي اهتماماتك فقم بالاشتراك ولا تنسي ان تضغط زر النشر لتعم الفائدة.

انتظروا اقوي المواضيع والشروحات فقط وعلي دنيا الشبكات مع تدوينة كل يوم وفيديو كل اسبوع.